الأربعاء، 11 سبتمبر 2019

جواهر خفية: اكتشف الجمال الرائع في جزيرة سانت كيتس

جواهر خفية: اكتشف الجمال الرائع في جزيرة سانت كيتس
  



شواطئ عذراء، غابات استوائية غنية، وجو دافئ ممتع، كل هذا يجعل سانت كيتس جنة حقيقية في الكاريبي. اتحاد القديس كريستوفر ونيفيس، أو سانت كيتس ونيفيس كما يطلق عليها عادة هي دولة اتحادية من جزيرتين من جزر الهند الغربية. يشكل الاتحاد واحدة من أصغر دول العالم، وأصغر دولة ذات سيادة في النصف الغربي من الكرة الأرضية. هذه الجزيرة ليست فقط صغيرة في المساحة ولكن في عدد السكان كذلك، مما يجعلها مهرب هادئ من الواقع. دعنا نستكشف الجمال الخلاب في سانت كيتس والمزارات السياحية بها.

جولة في باستير

https://wawtrip.com/ أفضل مكان تبدأ به جولتك في سانت كيتس هو العاصمة باستير التي تضج بالحياة والحيوية. الشوارع الضيقة في وسط المدينة مع المعمار التقليدي الساحر يجعلان هذه المدينة مثالية للتصوير. يقع الداون تاون أو وسط المدينة قرب ميناء زانيتي حيث ترسو السفن السياحية، وبه العديد من المحلات التي تبيع الهدايا التذكارية، وذلك للسياح الذين لا يملكون سوى القليل من الوقت لاكتشاف الجزيرة. لا تنس أن تزور المتحف الوطني وانت في باستير، ويقع في بناء الخزانة الذي يعود إلى عام 1894، والذي يشكل خلفية رائعة للمتحف الوطني. ويعرض المتحف تاريخ المستعمرة وتاريخ زراعة السكر في الجزيرة، وبعض المعروضات من الحياة والتقاليد المحلية. يشتهر مبنى الخزانة أيضاً بأنه كان يعرف سابقاً "مدخل الجزيرة" وذلك لأن بوابة المبنى كانت بوابة الميناء القديم التي كان يدخل منها زوار الجزيرة القادمين على متن السفن.

محمية غابة الأمطار

2 تمتد محمية غابة الأمطار من الجبل في منتصف الجزيرة وحتى الساحل، على مساحة شاسعة تصل إلى 25% من المساحة الكلية للجزيرة. وتضم الغابة خضرة كثيفة ساحرة لا تنمو إلى على مثل هذه التربة البركانية، وهي محمية طبيعية منذ عام 1902. يوجد عدد كبير من المسارات التي يمكن اتباعها عبر الغابة، ومعظمها سهل التتبع ويمكنك أن ترى منها الحياة النباتية الثرية والحياة الطبيعية في الجزيرة. ومن المثير الإهتمام أن القرود البرية، والتي يفوق عددها على الجزيرة عدد السكان، هي أصعب الحيوانات في رؤيتها، حتى في الغابة. وذلك لأن هذه القرود تخشى البشر وتستطيع التخفي بمهارة وسط الأشجار الكثيفة  بسبب لونها الأخضر.

قلعة بريمستون هيل

3 بدأ بناء هذه القلعة عام 1690 واستمر لمدة قرن تقريباً، حيث استمر البناة البريطانيون في إجراء تحسينات وتحصينات على البناء طوال تلك المدة. وقد يفسر كيف ظلت القلعة بحالة جيدة بعد كل هذه السنوات. وقد أصبحت القلعة والأراضي المحيطة بها أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي عام 1999. تقع القلعة على قمة تل، مما يمنحها منظر خلاب. كما يضم المتحف الملحق بها معروضات وأفلام فيديو عن تاريخ القلعة وتاريخ سانت كيتس. وعندما تصل إلى القمة، لا تنس أن تدق جرس البرج، إنها تجربة ممتعة تسافر بك عبر الزمن.

قطار السكر

4 هذا القطار الساحر الملون ذو الطابقين والذي يدور حول الساحل هو الوحيد من نوعه في جزر الكاريبي، وهو أجمل طريقة لمشاهدة سانت كيتس. تم مد خط القطار بين عام 1912 وعام 1926 وذلك لنقل السكر من المزارع إلى المصنع. ثم توقف استعماله عام 2005 عندما توقفت زراعة السكر في الجزيرة. يستخدم القطار الآن كمرفق ترفيهي ذو شعبية واسعة بين السياح، وعادة ما يصحب الرحلة غناء فرقة شعبية، كما أن منظر المزارع القديمة والخضرة الغنية من نوافذ القطار لا يمكن أن ينسى.

الشواطئ الساحرة

5 لا نحتاج أن نقول كم أن شواطئ الجزيرة الكاريبية ذات الرمال البيضاء رائعة الجمال. كما أن مواقع الغوص في المياه الكريستالية حول الجزيرة كثيرة ومتعددة، ويمكن للغواصين اكتشاف الحياة البحرية الثرية والسفن الغارقة تحت المياه الشفافة. كما أن درجة حرارة المياه دافئة ومناسبة للسباحة طوال العام.

قم بزيارة نيفيس

6 تقع نيفيس على بعد 2.5 ميل من سانت كيتس، عبر قناة تسمى ذا ناروز. وتوجد عبارة بين الجزيرتين يمكنك الذهاب بها. قد تكون نيفيس هي الأصغر بين الجزيرتين ولكنها تضم بعض الأماكن السياحية الرائعة من ضمنها بركان وشلالات وينابيع مياه ساخنة. لا تنس زيارة حدائق نيفيس النباتية وانت في الجزيرة، توفر هذه الحدائق تجربة رائعة تمزج النباتات الملونة مع التماثيل القديمة مع عيون الماء.