الأربعاء، 11 سبتمبر 2019

أكلات مصرية: أفضل مطاعم القاهرة

أكلات مصرية: أفضل مطاعم القاهرة


لحجز تذاكر الطيران و الاقامة في الفنادق اضغط هنا

تقع العاصمة القاهرة في وسط مصر على ضفتي النيل. وتشتهر بالتاريخ الثري والآثار المبهرة مثل الأهرامات والآثار الإسلامية والقبطية. ولكن إذا قمت بزيارة القاهرة فلا تدع الماضي الساحر يعوقك عن رؤية الحاضر الرائع بما فيه مشهد الطعام المزدحم في العاصمة الساحرة. المطاعم في المدينة متعددة ومتنوعة، فما هي أفضل مطاعم القاهرة إذاً؟ أين يمكنك أن تتناول الطعام في مدينة تضم آلاف المطاعم المتنوعة؟ في محاولة منا لمساعدة المسافر الجائع سوف نبحث لك عن أفضل مطاعم القاهرة مع التركيز على المطاعم التي تقدم أكلات مصرية متميزة. اليك قائمتنا لافضل مطاعم القاهرة المتخصصة في تقديم الأكلات المصرية:

ابوالسيد، الزمالك

ابوالسيد، الزمالك أول مكان يخطر ببال أي مصري عندما تسأله عن مطعم راقي يقدم أكلات مصرية هو مطعم أبو السيد. وبرغم أن للمحل فروع عديدة يظل فرع الزمالك ذو الديكور التقليدي الأنيق الشبيه بمنزل مصري قديم هو المفضل عند الكثيرين. وتوجد قصة خيالية خلف اختيار هذا الإسم للمطعم. تقول القصة أن ابوالسيد هو رجل متواضع كان يعيش في القاهرة القديمة ويحب الطهي، وكان ابوالسيد يفتح أبواب منزله بكرم ليستقبل جميع الراغبين في تناول الطعام ، ولكن السلطان أراد أن يصبح أبو السيد الطاهي الخاص به وحده. افتقد أبو السيد إسعاد الناس بطعامه المميز ولذلك هرب من القصر وكتب جميع وصفاته في كتاب وخبأه جيداً. وبعد مئات السنين وجد بعض الناس هذا الكتاب واستخدموه في طهي طعام يسعد الناس، وقاموا بتسمية المطعم تيمناً بصاحب الكتاب. نصيحة الخبراء: جرب الملوخية مع الأرانب والفريك مع اللحم، كلاهما من أروع ما يكون.

بتاو، مصر الجديدة

بتاو، مصر الجديدة جميع ما يقدمه هذا المطعم متميز ولذيذ، بداية من الأكلات المصرية التقليدية وحتى الأصناف المتميزة وكذلك بعض الإختراعات التي أضافها المطعم للأكلات التقليدية. اسم بتاو وحده يوحي بالطعام المصري الأصيل، بتاو هو العيش الذي يقوم الناس في جنوب مصر بخبزه في البيوت. وكما يدل الاسم، المطعم يمثل بساطة وروعة الطعام المصري الأصيل. الديكور أنيق وبسيط، يشبه بيت ريفي مصري أنيق، التركيز الأساسي في الديكور هو الإعتماد على ضوء الشمس والخشب مع ديكور بألوان الأبيض والأزرق، وبعض اللمسات من التراث المصري. نصيحة الخبراء: يقدم المطعم فطير مصري (فطير مشلتت) على الإفطار في عطلة نهاية الإسبوع، جرب أن تطلب معه طبق (تشيز آند تشاتني) واستمتع بصباح رائع.  

فرحات: الأزهر

فرحات: الأزهر إذا ذهبت إلى القاهرة يجب أن تذهب لرؤية الأزهر وخان الخليلي، وإذا ذهبت إلى شارع الأزهر يجب أن تأكل عند فرحات، الأمر بهذه البساطة. يعد هذا المطعم علامة تاريخية في الأكلات المصرية،أنه بسيط وفريد من نوعه ورائع، بلا شك واحد من أفضل مطاعم القاهرة وأشهرها أيضاً. يمنحك هذا المطعم تجربة فريدة لطعام الشارع المصري، يقدم عدداً قليلاً من الأصناف ولكن جميعها لذيذة، حمام محشى، و كباب وكفتة ونيفة، فقط لا غير. والأصناف الجانبية سلطة خضراء وخبز بلدي و شوربة حمام. فرحات ليس فقط واحد من أفضل المطاعم التي تقدم الطعام التقليدي في القاهرة، ولكنه أيضاً أفضل مكان تستمع فيه بوجبة شهية بعد أن تتجول في منطقة الحسين وهو أمر لابد منه عند زيارة القاهرة. نصيحة الخبراء: تقول الدعاية أن هذا المحل يقدم أفضل حمام محشي في القاهرة، وهذا حقيقي!

أندريا المريوطية: نيو جيزة

أندريا المريوطية: نيو جيزة يقدم هذا المحل قائمة طعام صغيرة، ولكنه واحد من أفضل مطاعم القاهرة وأكثرها شعبية منذ زمن طويل. كان المحل القديم في المريوطية ولكنه انتقل إلى موقع جديد فوق تلة عالية تطل على منظر خلاب للقاهرة في نيو جيزة. الديكور بسيط لكنه أنيق وراقي، والمنظر رائع والطعام لذيذ. يقدم المطعم قائمة محدودة مكونة من الدجاج المشوي، والبطاطا المقلية والأرز بالكبد. بالإضافة إلى بعض السلطات والمقبلات، ولم تتغير هذه القائمة منذ سنوات، ولم تتغير جودة الطعام اللذيذ أيضاً. نصيحة الخبراء: يجب أن تجرب الكفتة المقلية التي يقدمونها مع المقبلات، مع الخبز الطازج وسلطة الطحينة.

سي جل، العجوزة

سي جل، العجوزة طعام بحري طازج معد بإتقان في موقع رائع الجمال وسط النيل، ماذا يمكن أن يطلب المرء أكثر من ذلك؟ سي جل بلا شك واحد من أفضل مطاعم القاهرة، خاصة لمحبي الأسماك. يمكنك رؤية السمك قبل إعداده واختيار ما تفضله من ثلاجة العرض، ثم طلب بعض السلطات والمقبلات لكي تؤنسك بينما يتم إعداد الطعام. يوجد مكان للجلوس مغلق وآخر مفتوح، يمكنك الإختيار طبقاً للجو. جميع السلطات جيدة والأسماك طازجة لدرجة انك تشم رائحة البحر ما أن تدخل إلى المكان. نصيحة الخبراء: يجب أن تجرب السمك المشوي (سنجارى) على الطريقة المصرية، وكذلك الكاليماري المقلي.

سيكويا، الزمالك

سيكويا، الزمالك طعام من المطبخ المصري واللبناني مع أفضل منظر للنيل في القاهرة، هذه أسباب كافية تجعل هذا المكان ذو الجو الراقي واحد من أفضل مطاعم القاهرة. ونظراً لشعبية المكان الواسعة ننصح بالحجز مسبقاً، خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع. المكان بأكمله مفتوح في الهواء الطلق، ويوجد سقف من القماش الأبيض يحجب الشمس ولا يحجب الهواء، وتعتمد الإضاءة في الليل بالكامل على مصابيح خشبية توفر جواً أنيقاً متميزاً. نصيحة الخبراء: جرب طبق سلطة البصارة مع الخبز البلدي الطازج الذي يقومون بخبزه في المطعم، فهي حقاً رائعة. ولكن حاول أن تترك مكاناً للطبق الرئيسي فهو مميز أيضاً. ملحوظة: المطعم مغلق حالياً، ولكننا نأمل أن يعاد افتتاحه قريباً.

لحجز تذاكر الطيران و الاقامة في الفنادق اضغط هنا